أخر الاخبار

شروط الربح من يوتيوب وكيفية تحقيقه في عام 2023

 شروط الربح من يوتيوب وكيفية تحقيقه في عام 2023

إذا كنت ترغب في الاستفادة من يوتيوب ولكنك تجد صعوبة في فهم شروط الربح من يوتيوب ، وخاصة شرط 4000 ساعة من المشاهدة و 1000 مشترك ، فإن هذه المقالة تناسبك كثيرا لأننا سنتعرف على جميع شروط الربح من يوتيوب.
تعتبر منصة يوتيوب من أفضل الطرق للاستفادة من الإنترنت حاليا ، ويمكنك تحقيق دخل شهري لائق جدا منه ، ولكن عليك أولا التحقق من مجموعة من الشروط والأحكام.
وكل ما عليك فعله هو قراءة هذه المقالة حتى النهاية إذا كنت ترغب في الاستفادة من الإنترنت عبر يوتيوب.

ما هي شروط كسب المال من يوتيوب

إذا كنت ترغب في الاستفادة من يوتيوب ، فمن المهم أن تفي بمجموعة من الشروط.
وسأعطيك في هذه الفقرة جميع الشروط اللازمة التي يجب أن تستوفيها لتكون مؤهلا للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب والربح من الإنترنت من خلال إعلانات جوجل ادسنس.
ومن أهم شروط الربح من يوتيوب ما يلي:

1. امتثال قناتك لسياسات تحقيق الدخل من يوتيوب

على الرغم من أن الكثير من الناس لا يهتمون بالامتثال لها ، إلا أنها شرط أساسي لتحقيق الربح من يوتيوب والاستمرار في تحقيقه ، وبسبب عدم الالتزام بهذه السياسات ، يتم حظر العديد من القنوات العربية وتفقد إمكانية تحقيق الأرباح المستحقة.
تنقسم هذه السياسات إلى أربعة أقسام رئيسية:

1. إرشادات المنتدى:  

تتضمن هذه الإرشادات إرشادات عامة للمحتوى المقبول وغير المقبول على منصة يوتيوب ، وتشمل هذه الإرشادات التزام كل منشئ محتوى ، سواء كان مشاركا في برنامج شركاء يوتيوب أم لا.

2. شروط الخدمة: 

تتعلق بشروط استخدام منصة يوتيوب بشكل عام ، وتنطبق على جميع مستخدمي المنصة ، سواء كانوا مشاهدين أو منشئي محتوى.

3. سياسات برنامج ادسنس: 

من أجل البدء في الاستفادة من يوتيوب ، يجب عليك الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس.

4. إرشادات المحتوى للمعلنين: 

تتعلق هذه الإرشادات بمالكي القنوات التي تعرض الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.
وهذا هو الشرط الأول لشروط الربح من اليوتيوب والتي يجب عليك الالتزام بها من أجل البدء في الاستفادة من الإنترنت من خلال منصة اليوتيوب.
ثم سيكون لديك ما مجموعه 300 ألف دقيقة من المشاهدة (20 مقطع فيديو views 500 مشاهدة 3 30 دقيقة = 300000 دقيقة) ، وهذا يعادل 5000 ساعة من المشاهدة (300000 6 60 = 5000 ساعة) ، لذلك ستكون قد استوفت متطلبات 4000 ساعة.
ومن المهم أن تحقق هذه الـ 4000 ساعة من المشاهدة في آخر 12 شهرا ، لذلك إذا كنت ترغب في الاستفادة من الإنترنت من خلال منصة يوتيوب ، فعليك استيفاء هذا الشرط.
أيضا ، في عام 2023 ، الشهر 9 ، بدأت العديد من القنوات في تغيير متطلبات ساعاتها من 4000 ساعة إلى 3000 ساعة.يعد التسويق عاملا أساسيا للنجاح على موقع يوتيوب ، حيث يعرض للمشاهدين محتوى قناتك ويجذبهم إليها. 

 احصل على 1000 مشترك

تتطلب منصة يوتيوب من منشئي المحتوى الذين يرغبون في الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب تحقيق ما لا يقل عن 1000 مشترك على موقع يوتيوب ، ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الحصول على ألف مشترك ليس كافيا بالضرورة نظرا لوجود احتمال حدوث بعض التقلبات في عدد المشتركين ، وقد يقوم بعض المشتركين بإلغاء اشتراكهم خلال فترة تقديم طلب العضوية.
لذلك ، أنصحك بشدة بعدم تقديم طلب للانضمام إلى برنامج الشركاء فقط بعد أن تتجاوز قناتك حاجز ألف مشترك برقم مناسب ، ومن المهم جدا أن تدرك أن الوصول إلى ألف مشترك ليس بالأمر الصعب كما يعتقد الكثيرون.
أيضا ، في عام 2023 ، الشهر 9 ، بدأت العديد من القنوات في التغيير ، ولديها متطلبات المشتركين من 1000 مشترك إلى 500 مشترك في القناة

 امتلاك حساب على جوجل ادسنس

جوجل ادسنس هي واحدة من أفضل الشركات المتخصصة في الإعلان وهذه الشركة تمنحك الفرصة لكسب عائد مالي لوضع الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ويمكنك أيضا تحقيق الربح من جوجل ادسنس من خلال المواقع الإلكترونية.

وكل ما عليك فعله هو الوفاء بشروط الربح من يوتيوب التي ذكرتها الآن.
لماذا يضع يوتيوب هذه الشروط لكل من يريد تحقيق ربح
يوتيوب يريد ببساطة تحقيق النجاح مثل أي موقع كبير ، وهذا غير ممكن بدون قوانين ولوائح ، وتنقسم شروط كسب المال من يوتيوب إلى قسمين: الأول يتعلق بالامتثال للقوانين والسياسات ، والثاني يتعلق بالجدية والحاجة إلى عدد معين من المشاهدات والمشتركين.
من بين الأسباب التي جعلت يوتيوب يضع هذه الشروط ، نجد:
1. أسباب وضع سياسات شروط الاستخدام ونشر المحتوى
في الواقع ، تستند معظم السياسات التي تحكم منصة يوتيوب إلى الحاجة إلى عدم نشر أي محتوى ينتهك المعايير والقوانين الأخلاقية ، بما في ذلك ، على سبيل المثال ، منع المحتوى العنيف واستغلال الأطفال والتلميحات الجنسية والترويج للمنتجات المحظورة مثل المخدرات والأسلحة...الخ.
 وتجدر الإشارة إلى أن هذه السياسات ضرورية لضمان بقاء منصة يوتيوب بيئة آمنة وموثوقة لمستخدميها.
2. أسباب وضع الشرطي من 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة
في السابق ، تضمن برنامج شركاء يوتيوب عددا كبيرا من المشاركين غير النشطين ، وهذا هو السبب في أن منصة يوتيوب في بداية عام 2018 قدمت شروطا محددة تهدف إلى التمييز بين المشاركين الجادين وغير الجادين.
إذا كنت تريد حقا تحقيق دخل من منصة يوتيوب ، فمن الطبيعي أن تعمل بجد وجاد من أجل تحقيق هذه الشروط وكسب المال من يوتيوب.
من المهم أن نلاحظ أن شروط الربح من يوتيوب تعمل لصالح منشئي المحتوى ولا تعتبر عائقا كما يعتقد الكثيرون ، ويجب أن تعامل على أنها قواعد يتم احترامها واتباعها تماما كما لو كنت موظفا في شركة تلتزم بسياساتها.
نصائح لتحقيق 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة
الآن بعد أن عرفنا جميعا عن أهم شروط الربح من يوتيوب وذكرنا أيضا بعض الأسباب التي جعلت يوتيوب يضع هذه الشروط ، سنتعرف الآن في هذه الفقرة على مجموعة من النصائح لتحقيق 1000 مشترك و 4000 ساعة من المشاهدة.
كما نعلم جميعا أن اليوتيوب يعتبر من أفضل الطرق للربح من الإنترنت على الإطلاق ، ومن أجل تحقيق ربح من هذه المنصة عليك تحقيق بعض الشروط منها 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة ، ومن أجل تحقيق ذلك أنصحك باتباع هذه النصائح وهي:
. قم بتشغيل قناة تقدم محتوى مخصصا لاهتماماتك
في الواقع ، إنه العنصر الرئيسي الذي سيكون دافعا قويا لك للاستمرار ، حيث أن تخصيص قناة يوتيوب الخاصة بك لتغطية موضوع يثير اهتمامك سيمنحك الدافع الذي تحتاجه للمضي قدما والاستمرار في تقديم محتوى جيد. 
2. جعل الجودة الأساس والأولوية
جودة المحتوى هي المحور الرئيسي الذي يؤثر على قرار المشاهدين بالبقاء والاستمرار في مشاهدة الفيديو حتى النهاية أو الانتقال إلى محتوى آخر.
يجب أن تكون ملتزما بتقديم محتوى عالي الجودة ومتميز.
3. اجعل التسويق جزءا أساسيا من استراتيجيتك 
يعد التسويق عاملا أساسيا للنجاح على موقع يوتيوب ، حيث يعرض للمشاهدين محتوى قناتك ويجذبهم إليها. 
ولا يكفي فقط إنشاء محتوى جيد ، بل يجب أن يكون لديك استراتيجية تسويق قوية. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -