أخر الاخبار

اهم الادوات لانشاء موقع ويب مجاني


 يعتقد الكثيرون أن بناء المواقع امر شبه مستحيل ، لكن هذا لا ينطبق على من ينشئون مواقع إلكترونية باستخدام أدوات بسيطة لبناء مواقع إلكترونية احترافية سهلة الاستخدام ومصممة بشكل مميز ، متوافقة مع الهواتف المحمولة ، وصديقة لمحركات البحث ، حيث يستمتع من يعمل على إنشاء مواقع إلكترونية من خلال هذه الأدوات اللازمة .

أهمية إنشاء مواقع الويب باستخدام منشئي مواقع الويب بدون برمجة

يعد منشئو مواقع الويب أدوات برمجية سهلة الاستخدام ، ولا تتطلب من المستخدمين امتلاك أي معرفة برمجية سابقة ، حيث تتم برمجة مواقع الويب تلقائيا في الواجهة الخلفية ، ويرى المستخدمون التغييرات المباشرة التي تحدث على صفحات موقع الويب الخاص بهم فقط ، لذلك أصحاب الأعمال الصغيرة والمستقلين والمدونين والاستشاريين وما إلى ذلك.يمكن إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم دون الحاجة الى مهارات البرمجة.

بناء المواقع بسرعة أكبر
يمكن لأدوات إنشاء مواقع الويب تجهيز موقع الويب الخاص بك في غضون ساعات قليلة ، مع نسخ ولصق وتصميمات مسبقة الصنع وقوالب السحب والإفلات التي تساعدك على إنشاء موقع ويب بسرعة كبيرة.



سهولة الفهرسة بواسطة محركات البحث
توفر معظم الأدوات مفتوحة المصدر لبناء مواقع الويب وظائف تجعل العثور على موقع الويب الخاص بك عن طريق محركات البحث أمرا بسيطا ، حيث يتم تحسين صفحات الويب التي تم إنشاؤها باستخدام الأدوات نفسها ليتم فهرستها بسهولة على محركات البحث.


تصاميم احترافية
لا يعني عدم الاضطرار إلى البرمجة أنك ستحصل على موقع ويب سيئ وغير احترافي ، حيث تتميز مواقع الويب التي تم إنشاؤها باستخدام منشئي مواقع الويب مفتوحة المصدر بواجهة احترافية وتصميما رائعا.

مجاني تماما
بناء المواقع باستخدام أدوات مفتوحة المصدر يعني أنك سوف تحصل على موقع على شبكة الانترنت مصممة مهنيا في فترة قصيرة من الزمن ، دون أي تكلفة كبيرة ، وسوف لا يكون لديك لتوظيف مصمم موقع لهذا الغرض لأن المهمة كلها ستكون على أكتاف بناة الموقع.

 المواقع المتوافقة مع الجوال
يصل معظم الزوار إلى المواقع عبر هواتفهم المحمولة ، لذا فإن وجود موقع ويب متوافق مع الجوال أمر ضروري لتحسين تجربة المستخدم لمستخدمي الهواتف المحمولة ، وهذا ما يوفره لك منشئو مواقع الويب مفتوحة المصدر.
اهم 4 أدوات مفتوحة المصدر لبناء المواقع
ووردبريس
يعد من أهم الأمثلة على أدوات المصدر المفتوح لبناء المواقع الإلكترونية ويعد من أهم أطر نظام إدارة المحتوى المجاني مفتوح المصدر المتوفر في سوق المواقع الإلكترونية ، حيث يفضل غالبية الأشخاص الذين لا يعرفون الكثير عن البرمجة استخدام ووردبريس من أجل إنشاء مواقع الويب. هناك نوعان مختلفان من وورد ، الأول هو wordpress.com يمكنك من خلاله استضافة موقع الويب الخاص بك والذي سيكون له اسم نطاق wordpress.com في نهايته ، من خلال دفع مبلغ ، ستتمكن من تغيير الاسم إلى اسم المجال الخاص بك.

البديل الثاني هو wordpress.org يمكنك من خلاله تحميل إطار عمل ووردبريس وتثبيته على موفري الاستضافة لديك ، حيث أن معظم موفري الاستضافة يدعمون ووردبريس بشكل افتراضي بحيث لا تحتاج إلى تثبيته ، ولكنك ستحتاج إلى شراء اسم نطاق ، وحجز مساحة استضافة.

إذا كنت مبتدئا يمكنك البدء في استخدام wordpress.com وبعد أن يكون لديك فكرة جيدة عن آلية العمل سوف تكون قادرة على الانتقال إلى wordpress.org هناك سوف تحصل على المزيد من السرعة والأداء والمرونة.

دعونا نلقي نظرة على بعض من ملامح وورد:

* وورد القطعة يقدم لك تخصيص التصاميم الجاهزة والقوالب.

* تعتبر المواقع التي تم إنشاؤها عبر وورد أن يكون محرك البحث ودية.

* جميع المواقع التي أنشأتها وورد تستجيب لشاشات المحمول ، وضمان الأداء العالي.

* مواقع وورد مع اجراءات امنية مشددة.

* يوفر أداة قوية لإدارة وسائل الإعلام.

* ووكومرس إضافة على يمكن استخدامها لإنشاء متجر على الانترنت على وورد.

دروبلر Droopler
هو توزيع دروبال لبناء مواقع ويب ، يعتمد على نظام إدارة محتوى دروبال كمس ، إنها أداة مجانية تماما لتشمل مجموعة كاملة من الوظائف ، تتيح لك إنشاء مواقع ويب مجموعة واسعة من المكونات المعدة مسبقا ، لذلك لن تحتاج إلى برمجة أي شيء ، تتيح لك الأداة مسارات مع إمكانية إضافة صورة كبيرة ونص وزر كتابة ويمكنك وضع نموذج من أي نوع ، إضافة عنوان ، وخلفية للصورة ، الأيقونة ، يمكنك أيضا وضع أي صورة على النموذج من صورة مصغرة, وكنت وضعت إفريم على صفحة الويب الخاصة بك (مثل مقطع فيديو من يوتيوب).

لإنشاء موقع الويب الخاص بك مع دروبلر يمكن الاستفادة من اتباع المخطط الرئيسي الافتراضي ، بسهولة تحرير عناصره ، أو إنشاء كل صفحة بالطريقة التي تريدها ، مع الاستفادة من المكونات الإضافية ، ويمكنك التحكم في عدد من الأقسام التي يمكن أن تضيف إلى صفحة فرعية واحدة فضلا عن عدد غير محدود من الصفحات الفرعية التي يمكن أن تخلق ، دروبلر يضمن لك الحصول على صفحات استجابة التي تظهر بوضوح على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة النقالة ، وأقراص.

ستجد الآن بعض الميزات المفيدة على اساس على الخروج:

التجارة الالكترونية
كما هو الحال في وورد يكفي لتثبيت وحدة دروبال التجارة للحصول على متجر على الانترنت جاهزة عبر أداة دروبال ، وبمجرد القيام بذلك سوف تكون قادرة على الوصول إلى هذه الوحدة للتجارة الإلكترونية في دروبال التجارة ، يمكنك أيضا استخدام وحدات أخرى وجدت في دروبال التجارة مثل إضافة أنظمة الدفع ، أو خيارات الشحن.

يمكنك وضع المستخدم أو البريد لإنشاء صفحات الويب للشركات الصغيرة وبسيطة ، والكبيرة على حد سواء.

ميزة التدوين

قطرة لديها بلوق تتكون من الفقرات وبفضل ذلك يمكنك بسهولة إضافة محتوى مثل النصوص والصور وأشرطة الفيديو المضمنة.

خيارات تحسين محركات البحث المضمنة (SEO)
سيو (سيو) هي عملية زيادة وضوح مواقع الويب الخاصة بك لمحركات البحث مثل جوجل وياهو وبنج ، إذا كانت محركات البحث تعرف بالضبط ما هو موجود في موقعك ، فإن الأشخاص الذين يبحثون عن شيء محدد سيكونون قادرين على الوصول إلى موقعك ومعرفة ما يحتويه ، وكلما زاد ظهور موقعك في الترتيب في قائمة النتائج ، زاد عدد الزوار الذين يأتون من محركات البحث ، لهذا الأمر يهتم دروبلر بتوفير جميع الخيارات المضمنة التي تساعدك على تحسين موقعك في ترتيب محركات البحث.

أداة ميكرويبر Microweber
و هو حر ومفتوح المصدر ، تحتوي على القالب الافتراضي كاليدر ، والعديد من القوالب المتنوعة لتناسب جميع الأذواق ، وميزة السحب والإسقاط يسمح للمستخدمين بسرعة إنشاء المحتوى ، وترتيب العناصر مع بنقرة واحدة من الماوس وسحب وإفلاتها عبر الشاشة.

من أشهر الميزات ميزة التحرير المباشر التي تساعد منشئي المحتوى على تحرير المحتوى مباشرة على الواجهة الأمامية للموقع دون الحاجة إلى التبديل بين لوحة التحكم ، والموقع لمعرفة كيف يبدو المحتوى الخاص بهم ، مايكرو ويبر لديه لوحة تحكم ، بحيث يمكن للمستخدمين التبديل بين وجهات النظر المختلفة وفقا لتفضيلاتهم.

التسوق عبر الإنترنت هو سمة هامة من سمات أداة ويبر الصغيرة كأداة تساعدك على إنشاء متجر على الانترنت الكامل مجانا ، ويضم إدارة النظام وتتبع ورسائل البريد الإلكتروني النظام التلقائي ، وسهولة الشحن ، وخيارات الدفع المرنة. يمكن للمستخدمين مايكرو ويبر تتبع الموقع, متجر, أو أداء بلوق عن طريق احصائيات الحية التي يمكن استخدامها وحدها أو بالاشتراك مع أدوات تحليلات أخرى مثل جوجل تحليلات.
جوملا

وهو منشئ موقع مفتوح المصدر ، مجاني للاستخدام العام بموجب ترخيص عام ، يسمح لك بإنشاء المحتوى وإدارته ونشره. بعد تثبيت هذه الأداة ، سترى العديد من القوالب الافتراضية ، ولكن يمكنك العثور على الآلاف من القوالب المجانية وغير المجانية على مواقع الويب الأخرى ، تساعدك العديد من هذه القوالب على تعديل الخطوط والألوان والتخطيطات دون الغوص في البرمجة ، حيث تستخدم جملة واجهة مستخدم بسيطة وسهلة.

دعونا نلقي نظرة على بعض الميزات الرئيسية لأداة إنشاء موقع جملة

* أدوات النشر التي تسمح لك بجدولة مشاركات المدونة للأوقات التي تحددها.

* محرر - الذي يتيح لك تحرير المحتوى دون استخدام البرمجة.

* أداة إدارة الميديا التي تسمح لك لإضافة وإدارة الصور وغيرها من أنواع الملفات البصرية.

* محرك البحث الأمثل.

لتوسيع أو إضافة ميزات جديدة إلى موقع تم إنشاؤه بواسطة جملة ، ستحتاج إلى تثبيت ملحق مخصص ، وفقا لصفحة الويب الرسمية لجملة ، حيث يتوفر أكثر من 6000 ملحق (ملحقات) ، سواء مجانا أو لا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -