أخر الاخبار

Xiaomi تكشف النقاب عن نظاراتها الذكية الجديدة

class="separator" style="clear: both; text-align: center;">
 أعلنت الشركة الصينية Xiaomi رسميا عن إطلاق نظاراتها الذكية الجديدة Xiaomi Smart Glasses ، وهو جهاز ذكي جديد يمكن ارتداؤه. تستطيع نظارات Xiaomi الذكية الجمع بين نظام التصوير وأجهزة الاستشعار في تصميم دقيق للنظارات العادية من خلال تقنية الدليل الموجي البصري MicroLED.


أضافت Xiaomi في بيانها أن نظارات Xiaomi الذكية ستأتي بوزن 51 جراما فقط وقادرة على عرض الرسائل والإشعارات وإجراء المكالمات والتنقل والتقاط الصور وترجمة النص مباشرة أمام أعين المستخدم. تعتبر "رؤية المهندس" لمستقبل متقدم وفقا للشركة.



قدمت Xiaomi تفسيرات أكبر حول آلية عمل هذه النظارات الجديدة ، مشددة على أنه لتتناسب مع شكل النظارات العادية ، يجب التغلب على التحديات الدقيقة للتصوير الفوتوغرافي وترتيبات المكونات الداخلية. لذلك تعتمد نظارات Xiaomi الذكية تقنية التصوير MicroLED لتقليل مساحة التصميم المطلوبة في التصميم الهيكلي ، بالإضافة إلى الوزن الكلي للجهاز. ومن أجل احتواء نظام التصوير بسلاسة في الإطار ، فإن MicroLED هو بلا شك الخيار الأمثل. مثل OLEDs ، بحيث يتم إضاءة وحدات بكسل MicroLEDs بشكل فردي-تسمح خصائصها الباعثة للضوء بشاشات أكثر إشراقا وألوان سوداء أعمق. لكن MicroLEDs لها كثافة بكسل أعلى وعمر أطول مع بنية أبسط. وهذا يسمح لعرض أكثر إحكاما وكذلك أسهل التكامل الشاشة.


يقول Xiaomi أن نظارات Xiaomi الذكية تحتوي على شريحة عرض بقياس 2.4 مم × 2.02 مم فقط. تحت المجهر ، تكون الشاشة حول حجم حبة الأرز ، مع وحدات بكسل فردية كبيرة مثل ميكرومتر 4-مما يسمح بتركيب الشاشة بشكل مثالي داخل إطار النظارات. للسماح بما يكفي من الضوء بالمرور عبر الهياكل البصرية المعقدة قبل الوصول إلى العين حتى في ضوء الشمس المباشر القاسي ، اخترنا حل عرض أحادي اللون فائق الكفاءة ، والذي يمكن أن يصل إلى ذروة سطوع 2 مليون لومن.  باستخدام تقنية الدليل الموجي البصري التي تكسر الأضواء بزاوية 180 درجة ، تنقل شاشة MicroLED بدقة أشعة الضوء إلى العين البشرية من خلال البنية الشبكية المجهرية لعدسة الدليل الموجي البصري.



وأضاف Xiaomi أن Xiaomi Smart Glasses يدمج ما مجموعه مكونات 497 بما في ذلك أجهزة الاستشعار المصغرة ووحدات الاتصال ، لذلك فهي ليست مجرد "شاشة ثانية" لهاتفك الذكي ، ولكنها تعمل بدلا من ذلك كمحطة ذكية جديدة ذات قدرة تشغيلية مستقلة. بالإضافة إلى الإخطار الأساسي ، عرض المكالمات ، إلخ.، فإنه يمكن أيضا وظائف كاملة بشكل مستقل مثل الملاحة ، التقاط الصور ، الملقن ، النص في الوقت الحقيقي والصور. ما مجموعه مكونات 497 بما في ذلك أجهزة الاستشعار المصغرة ووحدات الاتصالات ، لذلك فهي ليست مجرد "شاشة ثانية" لهاتفك الذكي ، ولكنها تعمل بدلا من ذلك كمحطة ذكية جديدة ذات قدرة تشغيلية مستقلة. بالإضافة إلى الإخطار الأساسي ، عرض المكالمات ، إلخ.، فإنه يمكن أيضا وظائف كاملة بشكل مستقل مثل الملاحة ، التقاط الصور ، الملقن ، النص في الوقت الحقيقي والصور.



أعلنت Xiaomi أيضا أن نظارات Xiaomi الذكية تدمج ميكروفون ومكبرات صوت وكاميرا 5 megapixel وضوء مؤشر لتنبيه الآخرين عند استخدام الكاميرا وبطارية مدمجة وفروع تعمل باللمس ووحدة Bluetooth و Wi-Fi مدمجة ، دون تحديد توفر الجهاز أو سعره النهائي.

 

اقرا ايضا :
 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -