أخر الاخبار

اهم برامج المونتاج الكمبيوتر المجانية والمدفوعة

 اهم برامج المونتاج الكمبيوتر المجانية والمدفوعة 


 في هذا الموضوع سوف نتعرف على أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر على أنظمة التشغيل ويندوز ، وبطبيعة الحال سوف نشارك معكم البرامج  المجانية والمدفوعة لعمل المونتاج ،و العثور على أفضل برنامج المونتاج لتصميم أشرطة الفيديو سواء يوتيوب أو  العمل أو كمصمم ، وهذا يتوقف على قوة الكمبيوتر الذي تستخدمه ، الشرح هنا سوف نشارك معك فقط برامج المونتاج للكمبيوتر .إذا كنت مهتما ببرنامج المونتاج وترغب في بدء العمل ، فستجد في هذا الموضوع جميع المتطلبات لبدء تحرير مقاطع الفيديو وقطعها .

 أفضل برامج المونتاج  للكمبيوتر

 في حالة التصوير الفوتوغرافي هناك مقاطع لا يجب عرضها في الفيديو مثل الأخطاء في الكلمات والتصوير نفسه ، كما أن المونتاج يساعد في تحسين لون الصورة ولون البشرة والعديد من الأشياء تجعل الفيديو جميل وخالي من الأخطاء .

 أفضل برامج المونتاج المدفوعة للكمبيوتر

 1. Adobe Premiere Pro

 برنامج أدوبي بريمير برو هو واحد من أشهر وأقوى البرامج المونتاج المستخدمة من قبل معظم المهنيين في مجال التصوير الفوتوغرافي ، ويستخدم هذا البرنامج من قبل مستخدمي Youtube وكذلك مصممي الإعلانات والأفلام والتلفزيون وحتى الأفلام القصيرة ، و البرنامج يعمل في نظام ويندوز وأيضا في نظام ماك مع العديد من المميزات .

 المنافس القوي لـ Adobe Premiere Pro هو Final Cut Pro ، ولكنه المنافس الذي يجعل Adobe Premiere الأفضل لأنه يعمل على نظامي التشغيل Windows و Mac على عكس Final Cut Pro ، الذي يشتعل فقط على Mac .

 برنامج Adobe Premiere هو أفضل برنامج لتحرير الفيديو بشكل عام ، وهو جزء من Adobe Creative Cloud ، لذلك إذا كنت قد عملت مع Photoshop ، فغالبا ما تكون مشتركا في Adobe Creative Cloud ، ولكن البرنامج الذي لم يشترك عند تنزيل Adobe Premiere سيطالبك بالاشتراك ، ويدعم برنامج Adobe Premiere الجميل تنسيقات 4K و 8K و VR و 30 يوم مجانا .

  Adobe Premiere Pro

 2. Camtasia studio

 برنامج مونتاج استوديو كامتازيا في الواقع كان البرنامج الأول الذي نستخدمه من أجل تحرير الفيديوهات ، برنامج سهل جدا ولا يحتاج إلى شرح ولا يحتاج إلى أن يكون محترفا في مجال المونتاج ، ولكن البرنامج يحتاج إلى جهاز كمبيوتر قوي جدا ، وبالفعل يقدم هذا البرنامج بعض الميزات مجانا.

 Camtasia studio

3. Pinnacle Studio

 تصنيف برنامج Pinnacle Studio من البرامج السهلة والمستخدمة من قبل المبتدئين في المونتاج ، إذا لم تكن قد صممت فيديو أبدا لديك Pinnacle Studio كبداية في عالم المونتاج ، البرنامج سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى أن يكون محترفا مع إمكانية تزويدك بأكثر من 1500 مؤثر وقوالب ،أيضا مع هذا البرنامج يمكنك تحرير الفيديو في دقة عالية الجودة ، كما يمكنك تصحيح الألوان و وقف الحركة وإعادة تعيين الوقت ويستخدم في نظام التشغيل ويندوز .

 Pinnacle Studio


4. Filmora

جمال البرنامج هو أنه يقدم تأثيرات جميلة للغاية ، على الرغم من أنه مناسب للهواة في عمل المونتاج في الكمبيوتر ولكنه يقدم أشياء رائعة للغاية خاصة إذا كنت من مستخدمي Youtube تنشر مقاطع فيديو على Youtube ، فإن البرنامج يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام ويوفر ميزات رائعة ، حيث يعمل البرنامج على Mac و windows.

 تجد معظم القنوات التي يستخدمون Filmora كبرنامج أساسي ، والسبب هو أنه سهل الاستخدام ويقدم إضافات أنمي رائعة مناسبة جدا لقنوات الضحك والأطفال وقنوات الخيال الأخرى ، يقدم الموقع برنامجا مجانيا مع كل الميزات ولكن التسهيلات مع اسم الشركة ، لهذا يجب أن تدفع من بداية 50 دولار ولتمتلك برنامج المونتاج مجانا والعديد من الميزات .

 Filmora.wondershare

5.Corel Video Studio Ultimate

هذا البرنامج هو مشابه لعناصر أدوبي بريمير لسهولته ومناسب للمبتدئين في المونتاج ، وبالطبع يمكنك استخراج جودة عالية مع العديد من الميزات والإضافات والمؤثرات والأصوات ، حيث أن البرنامج يحتوي على واجهة سهلة في التعامل وواضحة للمبتدئين في المونتاج ، وعندما تتعلم الأساسيات سوف تتعرف على العديد من الميزات الأخرى.
Corel Video Studio Ultimate غير معقد وسهل الاستخدام ويعمل في نظام Windows .

Corel Video Studio Ultimate

6. Adobe Premiere Elements 

 إذا كنت مبتدئا في مجال المونتاج وتريد بداية جيدة والتعلم والتطوير في المونتاج وتحرير مقاطع الفيديو العائلية والذكريات ، أنصحك Adobe Premiere Elements ، يقوم هذا البرنامج بتحرير مقاطع الفيديو بطريقة سهلة للغاية ومناسبة للمبتدئين في مجال المونتاج ، حيث يمكنك العثور على كل ما تريد استخدامه مثل التأثيرات والصوتيات. ، ولكن كنصيحة إضافية من محبي مونتاج الكمبيوتر ، تم تصميم هذا البرنامج من قبل Adobe ولكن لا علاقة له بـ Creative Cloud ، ويعمل البرنامج على نظامي التشغيل Windows و Mac .

  Adobe Premiere Elements 

 7. Final Cut Pro X

Final Cut Pro X هو واحد من أقوى برامج المونتاج على نظام Mac ، وهذا البرنامج تم تصميمه من قبل Apple ، وهو أقوى منافس لبرنامج Adobe Premiere ، لكنه لا يعمل الا في نظام  Final Cut Pro X ، Mac هو برنامج احترافي في قص وتصميم مقاطع الفيديو بطريقة احترافية مع الاصدار  10.5.1 ، ويمكنك تحميل مقاطع الفيديو مباشرة على YouTube والمواقع الاجتماعية ، ولكن لا تتجاوز الفترة التجريبية 90 يوما .

Final Cut Pro X

أفضل برامج المونتاج مجانا للكمبيوتر

 وسوف أطلعكم على العديد من البرامج المونتاج المجانية التي يمكنك تحميلها من المصادر الأصلية مع إمكانية شراء العديد من الميزات في البرنامج ، وبطبيعة الحال سوف أطلعكم على برنامج المونتاج المجانية التي يمكن تحميلها في نظام ويندوز وماك أيضا .

 1.Lightworks

.يحتوي برنامج Lightworks على واجهة تحتاج إلى شروحات لفهم المزيد ، البرنامج مجاني وهو من بين أقوى وأفضل البرامج للعمل المونتاج المجاني على Windows 10 ، كما يمكنك استخدامه في نظام Linux و Mac ، ;يتعامل مع التقاط الفيديو والتحرير المتقدم بسهولة ويمكنك جدولة درجة عالية من السيطرة على كيفية قص ودمج مقاطع الصوت والفيديو معا .

 Lightworks

2. DaVinci Resolve

يجمع برنامج Davinci Resolve المجاني بين تحرير 8k الاحترافي وتصحيح الألوان والمؤثرات البصرية والإنتاج الصوتي في مساحة واحدة ويستخدم بانتظام في إنتاج الأفلام والتلفزيون ذات الميزانية الكبيرة ، ولديه أيضا إمكانات تصحيح الألوان والصوت على وجه الخصوص. بالإضافة إلى ميزات اللون، وهناك أيضا التعرف على الوجه وتتبع بحيث يمكنك ضبط نغمات الجلد والعينين والشفتين ويستخدم هذا البرنامج في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز ، و ماك وأنظمة لينكس .

DaVinci Resolve

3.VSDC

 برنامج تحرير الفيديو VSDC مجاني مفتوح المصدر فقط على نظام التشغيل Windows ، يساعدك البرنامج على تحرير مقاطع الفيديو وقصها وجعل المونتاج بطريقة طبيعية وغير معقدة ، يحتوي برنامج VSDC على إصدار مجاني ونسخة مدفوعة ، ويوفر الإصدار المجاني جميع متطلبات العمل تقريبا .

أما بالنسبة للنسخة المدفوعة تقدم المزيد من الميزات ، أما بالنسبة لسهولة الاستخدام فمن السهل جدا مع إدخال أداة تصحيح الألوان ، وإضافة المؤثرات البصرية والسمعية ، ويعمل البرنامج على ويندوز فقط. 

  VSDC

 4. OpenShot

يعد OpenShot من بين أفضل البرامج المجانية لتحرير مقاطع الفيديو مع إمكانية توفير العديد من الميزات في المونتاج ، حيث يحتوي OpenShot على واجهة سهلة الاستخدام يمكن لأي مبتدئ التعامل معها بسهولة ، وكذلك بعض الميزات في التنقل ، والتي يحتاج معظم مستخدمي Youtube إلى ذلك مع إمكانية معاينة العمل الذي قمت به ، والبرنامج مجاني ، ولكنه يوفر العديد من تأثيرات الفيديو والرسوم المتحركة والإطارات الرئيسية بسرعة قطع مقاطع الفيديو ، كما أنه متوافق مع أنظمة التشغيل Mac و Windows و Linux


OpenShot

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -